مكتب عبدالله الجبرتي للاستقدام
مكتب معتمد
منطقة الرياض
م | المدينة | إسم المفوض | رقم التواصل | معلومات إضافية |
---|---|---|---|---|
1 | الرياض | أم يزيد | 0539675565 | مكتب في مدينة الرياض حي الملقا يستقدم من الفلبين وكينيا واثيوبيا وسريلنكا تقييمه عالي في مساند ولايوجد ملاحظات ويمتلك قاعدة عملاء كبيره جدا وسمعة ممتازة واصحاب المكتب قائمين على اعماله بانفسهم والموافقة بالتحول لشركه تحت الاجراء وسيتم خلال ايام |
2 | الرياض | ابو العنود | 0500011866 | مكتب في مدينة الرياض استقدم من الدول التالية: الفلبين وبنقلاديش وكينيا وسيرلانكا واثيوبيا |
3 | ||||
4 |
منطقة مكة المكرمة
م | المدينة | اسم المفوض | رقم التواصل | معلومات إضافية |
---|---|---|---|---|
1 | جدة | أبو محمد | 0504756000 | المكتب يستقدم عاملات من الفلبين وبنقلاديش وكينيا واوغندا واثيوبيا وباكستان وعمالة رجالية من الهند وبنقلاديش وباكستان |
2 | جدة | أبو رائد | 0556205199 | مكتب في مدينة جدة استقدم من الدول التالية: الفلبين وكينيا وأوغندا واثيوبيا |
3 | ||||
4 | ||||
5 | ||||
6 |
السلام عليكم
بحسب التعميم الصادر بتاريخ 25/08/1446 هـ فإن آخر موعد لترقية مكاتب الإستقدام إلى شركة استقدام صغيرة هو 25/08/1448 هـ الموافق 02/02/2027 م
كان في السابق يسمح لمالك ترخيص مكتب استقدام أن يتنازل عن ترخيصه لطرف آخر بمقابل مالي شأنه شأن اي ترخيص تجاري يدار في السعودية, ولكن لاحقاً تم إصدار تعاميم متلاحقة حتى تم المنع التام للتنازل عن الترخيص سواءا كان بمقابل مالي أو بدون مقابل,
ولكن النظام يحفظ هذا الحق في حالة أن المكتب تحول إلى شركة فيحق للشركاء بيع حصصهم الإستثمارية في هذه الشركة لشركاء آخرين.
ولأنه توجد العديد من مكاتب الإستقدام التي لا تستطيع توفير الإشتراطات المالية التي فرضتها الوزارة, وكذلك لعدم وجود بنوك توافق على توفير التسهيلات المالية المطلوبة, ستلجأ العديد من المكاتب الى طرح المكتب لدخول مستثمرين سواءاً من داخل القطاع أو من خارجه,
ولعدم وجود وسيلة للتواصل بين صاحب المكتب وبين المستثمرين قمت بإنشاء هذا الموضوع الذي سيكون مرجع لجميع الأطراف حتى تاريخ انتهاء الفترة الإنتقالية بإذن الله
ولمعرفتي التامة بأهمية أن يدار هذا الأمر بسرية تامة ولمدى تأثير هذا الطرح على سمعة المكتب, وفي ذات الوقت حتى لا يساء استخدام النموذج من اشخاص غير حقيقين,
فإن النموذج سيحتوي على المعلومات الأساسية لكل مكتب, ولكن لن يتم طرح أي معلومة هنا في المنتدى سوى المعلومات التالية:
- الإسم الشخصي ( وتستطيع ان تكتب الكنية او الإسم الأول أو الإسم كاملاً )
- رقم التواصل ( تستطيع استخراج رقم جوال مؤقت لهذا الغرض فقط )
- المدينة التي يوجد بها المكتب
- مميزات المكتب ( مثلا عدد الدول وعدد الارتباط في كل دولة وأي معلومة أخرى قد تساعدك على التسويق )
في حالة أن صاحب المكتب وجد مستثمر فستكون آلية الانتقال المقترحة كالتالي:
1- يقوم المستثمر بدفع قيمة دخوله كشريك في المكتب ( وهو ما كان يسمى سابقاً رسوم بيع الترخيص عندما كان ذلك مسموحاً).
2- يدفع المستثمر تكاليف الضمان البنكي الحالي ( 750 ألف , أما لو كان الضمان تسهيلات بنكية فإنه يدفع ما تم دفعه للبنك مقابل الحصول على هذه التسهيلات).
3- يقوم الشريك بتوفير كل ما يلزم لترقية المكتب الى شركة استقدام صغيرة ويشترط ان تكون خلال ثلاثة اشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية.
4- أي عقد توسط من تاريخ توقيع الاتفاقية فإنه ملك للشركاء.
5- تبقى الإدارة المالية عند صاحب الترخيص لحين الترقية الى شركة.
6- يوثق كل ما سبق لدى محامي.
ثم بعد الإنتهاء من الترقية الى شركة استقدام صغيرة يكون صاحب الترخيص والمستثمر بالخيار إذا رغب المستثمر أن يستمر صاحب الترخيص بإدارة المكتب سواءا براتب او نسبة او الإثنين معاً شأنها شأن النظام في العديد من الشركات.
اسأل الله التوفيق للجميع